كل شيء عن المصرفية الإسلامية


أدرك نظام المقايضة التقليدي قيمة السلعة ، وبالتالي بعد إدخال النقود ، تحولت القيمة بشكل جذري من السلعة إليها. بعد ذلك ، تم اعتماده من قبل البنوك التقليدية كمصدر مهم للتبادل. ونتيجة لذلك ، نظرًا للأهمية والقيمة ، فإن الأموال التي تم تلقيها في الماضي تسببت في ادعاء العديد من المفكرين التقليديين أنه كلما كان لديك المزيد من المال من حيث القدرة على الاستمتاع بالحياة. في نفس الوقت الذي زادت فيه قيمة النقود ، فقد دفعت أيضًا قيمة الأصول. لذلك ، ستسمع كثيرًا في الأخبار أن أصول بيل جيت تمثل تريليون 
أو زليون دولار. إنها مجرد مرجع.

على عكس الأعمال المصرفية التقليدية ، جادل معظم البنوك الإسلامية باتباع المفاهيم الإسلامية هذه القيمة اللحظية ويدعي أنه لا توجد قيمة زمنية للمال. مقابل ذلك ، فإن المبدأ الإسلامي يقدر السلعة ، وبالتالي يتم تشجيعه في كثير من الأحيان على إعادة جدولة سداد الديون إذا كان المقترض غير قادر على دفعها. وبالتالي ، فإنه في الوقت نفسه يقيد المرء تحصيل فائدة على مبلغ الدين وبالتالي ، فإنه يمكّن المقترضين من خلال تقييم الإدماج الاجتماعي وتشجيع المقرضين على المساهمة في المسؤولية الاجتماعية. ومع ذلك ، إذا كانت المعاملة تنطوي على سلعة من المقرض يمكن أن يكسب الدفع المؤجل عليها. تعتبر هذه المعاملات صالحة.

تقدم العديد من الحسابات المصرفية الإسلامية خدمات متنوعة للعملاء. يتضمن حسابات التوفير لجني الأرباح من خلال الامتثال للقيم الإسلامية. بالإضافة إلى ذلك ، توفر أيضًا خيارات حساب ثابتة للمستثمر ، لهذه الحسابات ، يمكن استرداد الأرباح أو المطالبة بها على أساس شهري أو نصف سنوي أو سنوي ، وفي نفس الوقت كان لدى صاحب الحساب خيار تحصيل الربح بعد استحقاق الاستثمار.

قبل أن تذهب إلى فتح حساب جاري إسلامي ، عليك أن تفهم المزايا ونوع الحساب الذي يمكنك الاستفادة منه. يستخدم الحساب الجاري في الغالب لإيداع الربح على المبلغ الثابت. كما أنها تستخدم لتلقي مدفوعات شهرية. ولكن الشيء الأكثر أهمية في الحساب الجاري ، على عكس حساب التوفير ، فهو لا يقيد المعاملات الروتينية أو الإيداع. وبالتالي ، فهذا يعني أن لديك الحرية الكاملة إما لإيداع مبلغ أو لسحب الأموال. لهذا السبب بالذات ، يشار إليه عادةً باسم حساب الرصيد الصفري. هذا يعني أنه يمكنك الاحتفاظ برصيد صفري في حساب جاري لا يشبه حساب التوفير. وبهذه الطريقة ، في حالة وجود حساب جاري للراتب ، إذا لم يتم إيداعه مع الرواتب الثلاثة المتتالية ، فسيتم اعتباره حساب توفير.

:خاتمة

كثيرا ما يمزق الناس بين اختيار ما إذا كان يجب اختيار الخدمات المصرفية التقليدية والإسلامية ، ولكن النقطة التي يمكن أن تلهمك لاختيار الخدمات المصرفية الإسلامية للحصول على قروض أو للاستثمار في المعاملات بدون فوائد. وبالتالي ، هذا يعني أن البنك لا يتقاضى أي سعر فائدة من المقترض. لذلك ، فإن الاستثمار الذي تقوم به البنوك يقوم على تقييم منطقي وشامل للفرصة ، وبالتالي فإنه يلغي عنصر عدم اليقين.

تعليقات


  1. Do you need a genuine Loan to settle your bills and startup
    business? contact us now with your details to get a good
    Loan at a low rate of 2% per Annual email us:
    Do you need Personal Finance?
    Business Cash Finance?
    Unsecured Finance
    Fast and Simple Finance?
    Quick Application Process?
    Finance. Services Rendered include,
    *Debt Consolidation Finance
    *Business Finance Services
    *Personal Finance services Help
    Please write back if interested with our interest rate
    bullsindia187@gmail.com

    ردحذف


  2. DO YOU NEED AN URGENT LOAN TO PAY OFF YOUR BILLS,BUY A CAR,UPGRADE YOUR BUSINESS,START UP A BUSINESS OF YOUR OWN,STUDENT LOAN,PERSONAL LOAN OR COOPERATE LOAN? IF YES CONTACT US.
    THE INFORMATION BELOW
    Full Name:
    Required Loan amount:
    Loan Duration:
    Country:
    State:
    Address:
    Postal Code:
    Mobile Phone number:
    Monthly income:
    Purpose of loan:
    email: bullsindia187@gmail.com
    Whats-app: +918130061433
    Regards, Mr Osman Ibrahim.

    ردحذف

إرسال تعليق

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

نظرة عامة سريعة على فرص التمويل الشخصي

كيفية استخدام حزمة القروض الإسلامية بفعالية

Easy to Pay terms for a Personal Loan